تهيئة الموقع لمحركات البحث

*****

أهمية محركات البحث لمواقع الإنترنت

تعتبر محركات البحث هي المصدر الأساسي لدخول الزوار لمواقع الإنترنت ، فغالبية متصفحي الإنترنت يدخلون هذه المواقع عن طريق محركات البحث مثل جوجل وياهو وبنج وغيرها ، لذلك يجب أن يضعها أصحاب المواقع في أعلى سلم إهتماماتهم .

وتقوم محركات البحث بترتيب المواقع في نتائج البحث حسب معايير معينة تضمن للباحث عن شيء ما نتائج مرضية ومفيدة ، لذلك تأتي ببعض المواقع في الصفحات الأولى ومواقع أخرى في الصفحات التالية ومواقع في الصفحات المتأخرة من نتائج البحث.

المواقع التي في المقدمة تحوز غالبا على العدد الأكبر من الزوار ، وذلك لأن عدد الزوار الذين يختارون أول نتيجة في جوجل وفي غيره من محركات البحث الأخرى أكبر ممن يختارون ثاني نتيجة وعدد الزوار الذين يختارون ثاني نتيجة أكبر منه في الثالثة وهكذا حتى نهاية نتائج البحث في الصفحات التالية

تهيئة الموقع لمحركات البحث

ويعد تهيئة الموقع لمحركات البحث search engines optimization أو ما يعرف بالسيو بالإضافة إلى إشهاره أمرا في غاية الأهمية لنجاح الموقع أي لتحقيق الهدف من إنشائه.

فالموقع الإلكتروني لن يظهر في الصفحات الأولى من محركات البحث ويصبح مشهورا مما يؤدي إلى زيادة عدد زواره من تلقاء نفسه بل يتحقق ذلك عن طريق تهيئته لمحركات البحث وإشهاره .

وتعني تهيئة الموقع لمحركات البحث إعداده أو تجهيزه بحيث يكون متوافق مع متطلباتها أي صديق لها الأمر الذي يؤدي إلى إرسال محركات البحث لعناكبها أو روبوتاتها إلى الموقع لأرشفته.

ويقصد بأرشفة موقع الإنترنت تسجيل محتوياته في محركات البحث اي في قواعد بياناتها ليتم عرضه في نتائج البحث عند طلبه من متصفحي الإنترنت ، أما إشهار الموقع فيعني الدعاية له في كل وسائل الدعاية الممكنة .

____________________

ودمتم في رعاية الله



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق