كيفية حذف كلمتي "الصفحة الرئيسية" من أسفل مشاركات بلوجر

*****

يمكن حذف كلمتي "الصفحة الرئيسية" التي تظهر كرابط أسفل المشاركات في مدونات بلوجر وذلك كالاّتي :

1-أدخل إلى لوحة تحكم بلوجر ثم خذ نسخة إحتياطية من القالب تحسبا لحدوث أخطاء ثم إختار قالب من القائمة الجانبية ثم إضغط على html .

2- إضغط عند نهاية أول سطر من أكواد القالب لإظهار مؤشر الفأرة ثم إضغط

ctrl+ f

من لوحة المفاتيح حتى يظهر مربع البحث.

3- ألصق الكود التالي في مربع البحث السابق الذكر ثم إضغط inter من لوحة المفاتيح

<a class='home-link' expr:href='data:blog.homepageUrl'><data:homeMsg/></a>

4- أنظر في أكواد القالب سوف تجد أن مؤشر الفأرة يقف عند كود مثل الكود السابق الذي وضعته في مربع البحث لكنه مظلل باللون الأصفر ، قم بتحديده وحذفه أو قصه وحفظه وهو ما أفضله تحسبا لإعادته مرة أخرى إذا لم يتحقق المطلوب ( حذف كلمتي "الصفحة الرئيسية") ثم قم بحفظ القالب ثم إذهب إلى صفحات المدونة وأعمل إعادة تحميل للصفحة .

5- إذا لم تنجح المحاولة السابقة أي لم يتم حذف "الصفحة الرئيسية" كما حدث معي قم بإعادة الكود السابق إلى مكانه ثم إحفظ القالب .

6- يرجع السبب في عدم الحذف وجود نسخة أو نسخ أخرى من الكود السابق في القالب فإذا إستطعت الوصول إلى أي منهم بإستخدام نفس طريق البحث السابقة قم بحذفه أو قصه ثم حفظ القالب كما سبق .

7- إذا لم تنجح المحاولات السابقة قم بكتابة homepage في مربع بحث القالب ثم إضغط inter كما سبق سوف تجد كل كلمات homepage في القالب مظللة باللون الأصفر.

8- إذا وجدت كلمة homepage التي حصلت عليها في القالب في كود اّخر مثل الكود السابق فقم بحذف الكود وحفظ القالب وإعادة التحميل كما سبق .

9- إذا لم يتم حذف كلمتي "الصفحة الرئيسية" كرر الخطوتين 7 ، 8 حتى يتم حذفها .

10- وبشكل عام للقيام بحذف أي شيء لا تريده او لا حاجة للمدونة له وذلك لتسريع المدونة قم بتكرار نفس الخطوتين 7 ، 8 على الشيء الذي تريد حذفه.

_____________________

ودمتم في رعاية الله






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق